تتميز مسقط بوجود العديد من خيارات الأنشطة الترفيهية، التي تتعدد ما بين زيارة المعالم السياحية وغيرها من الأنشطة الترفيهية والعائلية الجميلة، التي يجد فيها كل ساكن أو زائر المتعة والتسلية والترويح عن النفس في كل حين، وفي إجازات نهاية الأسبوع على وجه الخصوص أو المناسبات، حيث تظل أبوابها مفتوحة للجميع طوال أيام السنة.

 

 

المطاعم والمقاهي |ساحل مسقط البديع|المراكز التجارية|أودية مسقط الخلابة|رمال بوشر الصحراوية|الحدائق والمتنزهات|الأنشطة الرياضية

الحدائق والمتنزهات ،،  

لم تغفل بلديات مسقط الجانب الترفيهي لما له من دور فعّال في حياة الإنسان فالترويح هو المجدد للحياة والباعث على النشاط والإنتاج لذلك يصل عدد الحدائق في مسقط إلى 16 حديقة عامة، و18 متنزها، 26 ملعبا للأطفال منتشرة في معظم المجمعات السكانية في مسقط، وتتميز حدائق مسقط ومتنزهاتها بروعة المناظر الخلابة فيها حيث تكثر فيه الأشجار والورود الجميلة، والخدمات الميسرة للاستمتاع العائلي من ألعاب نظيفة للأطفال ومقاعد ومظلات راقية تطل على أجمل المناظر المعشبة، حيث يتوفر في هذه الحدائق والمتنزهات كل ما يشجع المرء على الخروج في نزهة عائلية مليئة بالسعادة والسرور.

ساحل مسقط البديع،،  

يتميز ساحل محافظة مسقط بامتداده الذي يصل إلى 200 كم، ويتنوع ما بين المنحدرات الجبلية والشواطئ الرملية الناعمة التي تبعث في النفوس الهدوء والراحة، وهذا ما يجعله أحد أجمل السواحل في سلطنة عمان. حيث يمكن ممارسة مختلف الأنشطة البحرية بكل متعة، ومنها مشاهدة الدلافين، وصيد الأسماك، والغوص في الأعماق، والإبحار الشراعي، والتزلج على الماء، والتنزه البحري بالقوارب السياحية والخشبية، والتخييم الساحلي.. وغيرها من الأنشطة الممتعة.

 

 

 

أودية مسقط الخلابة،،  

يصل عدد أودية  مسقط إلى حوالي 7 أودية، تشق طريقها عبر سلسلة من الجبال المحيطة بمسقط، ويمكن التمتع بمشاهدة تدفق مياه الأمطار خلال فصل الشتاء، وتختزن بعضها منسوبا جيدا من المياه خلال أشهر السنة مثل وادي الخوض الشهير.

 الاستمتاع في الأودية له متعة يختلف كل الاختلاف عن الاستمتاع في المدن أو السواحل، حيث تصاحب هذه الأجواء وجبة اللحم المشوي على الخشب الطبيعي عادة، وتتعدد الأنشطة الرياضية في الأودية ومنها تسلق الجبال، والمشي الجبلي، وقيادة الدراجات الهوائية، والقفز بالمظلات.. وغيرها الكثير من الأنشطة الممتعة. 

 

المراكز التجارية،،  

تنتشر في أنحاء مسقط أعداد كبيرة من مراكز التسوق الحديثة التي تضم تشكيلة واسعة من متاجر الهايبرماركت والمحلات التجارية الراقية والمطاعم والمقاهي العالمية، وتضم مراكز التسوق الكبرى مرافق متكاملة للترفيه العائلي من ساحات ألعاب للأطفال ودور سينما متطورة وصالات للألعاب الكهربائية.

 

 

 

 

 

المطاعم والمقاهي،،  

 نظرا لأن الطعام مطلب أساسي لا غنى عنه لأي إنسان مواطنا كان أو مقيما أو سائحا؛ لذا  تتوفر في مسقط أرقى تشكيلة من المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى الأطباق العربية والعالمية، وتؤدي في الوقت نفسه دورها الترفيهي، وتوجد أغلب المطاعم الراقية في الفنادق والمراكز التجارية الكبيرة، أيضا تنتشر المطاعم العالمية السريعة بالقرب من محطات الوقود ومختلف المواقع في مسقط.

 

 

 

الأنشطة الرياضية،،  

انطلاقا من مقولة "العقل السليم في الجسم السليم"، ونظرا لما للرياضة من دور بارز ليس في الناحية الصحية فحسب بل في الناحية السياحية أيضا؛ تنتشر في مسقط العديد من المرافق الرياضية المهمة، والمناسبة للرياضيين المهتمين بممارسة أنشطتهم الرياضية ولياقتهم البدنية بصورة مستمرة.

 

رمال بوشر الصحراوية , عروق بوشر،،  

 توجد في العاصمة مسقط وبالتحديد في منطقة بوشر مساحة صحراوية مناسبة للاستمتاع بأجواء الرمال الصحراوية، وتمتزج هذه الرقعة من رمال الصحراء بالمناطق السكنية في وسط العاصمة، مما تتيح فرصة الاستمتاع بالأنشطة الجميلة التي يمكن القيام بها مثل قيادة سيارات الدفع الرباعي، والتزلج على الرمال، وقيادة الدراجات النارية ذات الأربع عجلات.. وغيرها من الأنشطة المرحة التي تقدمها بعض مكاتب تأجير الدراجات النارية الموجودة من الساعة 9 صباحا حتى 6 مساء طيلة أيام الأسبوع بأسعار مناسبة جدا.