المشاريع الجديدة


تقام في مسقط العديد من المشاريع الجديدة التي تخدم القطاع الإسكاني والسياحي، وذلك في إطار سعيها لاستيعاب الزيادة السكانية والعدد المتزايد من الزوار القادمين إليها، ويقدر الإنفاق الحكومي للخطة الخمسية الثامنة 2011-2015 بنحو 3184.3 مليون ريال عماني يشمل تتطوير جميع القطاعات في محافظة مسقط .
 

 

،،نحومزيد من الاستثمارات السياحية

 

الموقع الجغرافي المتميز لمحافظة مسقط جعل منها احد ابرز المزارات السياحية في سلطنة عمان..

مما لاشك فيه أن موقع مسقط المتميز وطبيعتها الجبلية والساحلية الفريدة، ساهما في تحقيق نجاح كبير في جذب السياح من داخل السلطنة وخارجها. وبسبب حرص حكومة سلطنة عمان على توفير المناخ المناسب للاستثمارات السياحية الناجحة. فقد بدأت الاستثمارات السياحية في مسقط منذ أكثر من 38 عاما وهي على أزدياد متواصل . كما أن أغلب فرص الاستثمار متاحة للمستثمرين المطورين للمنتج السياحي فيها. وقد حصلت السلطنة على المرتبة 28 دوليا من 141 دولة في تقدي رالحرية الاقتصادية لعام 2011م , وهذا ما يدل على انفتاح الاقتصاد العماني عالميا واجتذابه لرؤوس الاموال الاجنبية بشكل عام.

تعد مشاريع المدن السياحية المتكاملة أبرز المشاريع اجتذابا للاستثمار الاجنبي، إلى جانب ذلك ازدياد الطلب على الاستثمار في قطاع الخدمات السياحية. فقد نجحت هذه الاستثمارات في الترويج لمسقط بشكل ملحوظ عالميا وتوفير فرص جديدة لمشاريع سياحية كبرى.

،،أحصائيات عامة لعام 2011:

  • عدد القادمين من مطار مسقط الدولي 2,841 مليون مسافر.
  • عدد القادمين بالسفن السياحية 231,100 الف مسافر
  • عدد الغرف الفندقية في مسقط 4602 غرفة .
  • عدد زوار مهرجان مسقط 2011 مليونين زائر.
  • ،،المشاريع الجديدة: